أهم الخطوات لتنظيف جدران المنزل بكل سهولة - السفير المثالي 0552744429

أهم الخطوات لتنظيف جدران المنزل بكل سهولة

تنظيف الجدران بسهولة

تعتبر عملية تنظيف جدران المنزل، من أصعب الأعمال المنزلية الشاقة التي تكون عبء على ربات البيوت، وذلك بسبب تعرض الحوائط للكثير من الأوساخ كالبقع والدهون والأيدى المتسخة من لعب الأطفال ورسوماتهم وكتاباتهم المصاحبة معهم في كل مكان، ومع اقتراب استقبال فصل الصيف، تستعد ربات البيوت لتنظيف المنزل جيداً ورفع السجاجيد من على الأرضيات.

عند التحدث عن يوم التنظيف وإزالة الأوساخ والبقع التي يمكن إن تتشكل بفعل الطبخ و الزيت والدهون وغيرها يجب الاستعانة ببعض المواد الطبيعية التي تكون في متناول الجميع، وأيضاً استخدام أفضل المنظفات القوية التي تستخدم في التنظيف جيداً.

عند تنظيف الجدران والحوائط في منزلك سوف تجد نفسك في احتياج لبعض الأدوات المنزلية الأساسية الموجودة داخل المنزل، والبدء بالتعامل بها لأنها في متناول اليد مثل الخل وصودا الخبز أو بي كربونات الصوديوم، وسيكون لدينا جدران نظيفة طوال الوقت.

عند استخدامك لنوع معين من المنظفات لأول مرة، عليك تجربته على ليفة وقطعة قماش صغيرة على ركن بسيط من الحائط، حتى نتفادى حدوث أية إضرار أو مشاكل للحائط.

من الأدوات المستخدمة في تنظيف الحوائط والجدران جيداً، ليفة متخصصة في تنظيف الحائط بكل سهولة ولعدم حدوث اى مشاكل من اى ليفة غير متخصصة، وقطع من القماش النظيف، بجانب أدوات النظافة المعروفة.

تعتبر عملية غسل الجدران من المراحل الهامة والضرورية إثناء عملية التنظيف وذلك للحفاظ على نظافة المنزل بالكامل كما أنها تزيد من طيلة عمر طلاء الجدران.

والمحافظة على نظافة الجدران بصفة دورية تعتبر من أساسيات نظافة المنزل والقضاء على الجراثيم والأوساخ المتراكمة لفترة طويلة.

يعتبر الخل الأبيض من المواد الطبيعية التي من الممكن أن تستخدم لتنظيف معظم الأشياء والأماكن في المنزل ، ويعتبر تنظيف الحائط بالخل من الأساسيات النظافة، لتنظيف الجدران بالخل ليس عليك إلا إضافة كوب خل على الماء والليفة المتخصصة ثم تبدأ بغسل الحائط ببساطة وسهولة.

وعند وجود بقع قوية متراكمة على الحائط نضع الخلطة في زجاجة رذاذ ونرشها مباشرة على البقع القوية للجدران ونتركها فترة بسيطة ثم نفركها بقطعة قماش أو الإسفنج.

يعتبر أيضا خليط صودا الخبز مع القليل من الماء من الخلطات القوية في إزالة البقع يتم تجهيزه لإزالة الأوساخ القوية من الجدران خاصة جدران المطبخ التي تتراكم عليها الدهون والزيوت حيث نقوم بتحضير خليط مكون من 1/4 كوب من صودا الخبز مع ملعقة طعام من الماء حيث نجعلها على شكل عجينة ونفرك بها الجدران بوساطة ليفة او اسفنجة التنظيف ثم قطعة قماش نظيفة ثم نمسحها بمنشفة مبللة للقضاء على الأوساخ المتراكمة.

طريقة تنظيف الجدران:

قبل بداية مرحلة التنظيف يجب أن:

  • إزالة أي براويز أو لوحات من الجدران، ويجب نقل الأثاث بعيداً عن الحائط إلى وسط الغرفة وذلك لإنشاء مساحة واسعة للتنظيف للتحرك بسهولة في المنزل.
  • يجب تغطية أرضيات المنزل خاصة المتواجدة بجانب الأركان والحوائط وذلك لحمايتها عن طريق  تغطيتها بقطعة كبيرة من القماش لامتصاص الماء المتواجد اثناء مرحلة تنظيف الجدران.
  • يجب إزالة الغبار وأية أتربة متواجدة على الجدران و الألواح الخشبية وذلك عن طريق الأداة المتخصصة في تنظيف الحائط أو وضع منشفة على المكنسة ومسح الجدران من أعلى للأسفل.

 ( ينصح بالابتعاد عن استخدام والمنظفات الملونة أو الصابون والإسفنج المصبوغ حتى لا يحدث أى تلف في الجدران )

نقوم بعمل هذه الخطوات السابقة حتى نحصل على جدران نظيفة ونقوم بشطف الجدران بالمياه النظيفة، ومن الخطوات التي تساعد على تجفيف الجدران هي فتح النوافذ والأبواب حتى يدخل الهواء وتجف بشكل أسرع وتحصل على نظافة الجدران بأسهل الخطوات.

 
error: Content is protected !!