نصائح لتعقيم اماكن البكتريا والجراثيم داخل منزلك - السفير المثالي 0552744429

نصائح لتعقيم اماكن البكتريا والجراثيم داخل منزلك

نصائح لتعقيم اماكن البكتريا والجراثيم داخل منزلك

هل تعتقدين أن منزلك خالِ من البكتيريا وذلك لأنك تقومين بتنظيفه بإستمرار وتهتمين ببريق جميع الارضيات والحوائط، بالطبع لا! فإذا افترضنا إنك كنت تنظفين منزلك خلال كل ساعة، فهناك بعض الأماكن لا تتخيلها قد تختبئ بها البكتيريا وقد تكون سببا في الضرر بصحة أفراد عائلتك. لذلك أقدم لكم أكثر المناطق لتزيد من الإهتمام أثناء تنظيف المنزل:

لوحة تقطيع الطعام 

من المعروف أن من اكثر الادوات التي يجب الاهتمام بها هي لوحة تقطيع الطعام، وتعتبر جميع أنواع لوحات التقطيع سواء البلاستيكية أو الخشبية فهي تحمل الكثير من البكتيريا حيث يُقطع عليها جميع أنواع الطعام سواء لحوم او خضار او اسماك.

لذلك احرصي دائماً على تخصيص لوحة للحوم ولوحة للاسماك ولوحة للخضار فقط، والحرص الشديد في تنظيف لوحة تقطيع الطعام البلاستيكية عن طريق تنظيفها بالماء المغلي أو تعقيمها داخل غسالة الاطباق، أما عن تنظيف لوحة التقطيع الخشبية فمن المعروف أن بها حفر صغيرة مما يجعلها مخبأ أكثر للبكتيريا، لذا يجب عليك تنظيفها جيداً بواسطة مادة خاص بتنظيف وتعقيم الاخشاب.

 أسفنجة غسل الاطباق 

تعتبر أسفنجة غسل الأطباق من أكثر الأشياء التي تكون لاقطة للجراثيم وذلك من خلال مسامها المفتوحة والرطوبة الدائمة التي تتعرض لها. كل ذلك بالإضافة إلى وجود بعض من بقايا الطعام بها من غسل الاطباق الغير نظيفة،  لذلك حاولي وضع الأسفنجة في مياه مغلية يومياً أو وضعها في الميكروويف مرة واحدة كل اسبوع لمدة دقيقتين على درجة حرارة مرتفعة للتخلص من البكتيريا ثم اتركيها تجف في الهواء وذلك قبل استخدامها مرة أخرى في عملية تنظيف الاطباق وهي معقمة.

 الوسائد والمفروشات والاغطية

بالطبع لا أحد يستطيع الاستغناء عن الوسادة أو الاغطية أثناء النوم  ولكنها في الحقيقة تعتبر من أكثر الاماكن التي تنتشر بالجراثيم بسبب العرق والزيوت الموجودة بالشعر. لذا أرجو غسلها جيدا بأستمرار وتغير الاكياس وتعريضها للشمس بشكل مستمر.

فرش الأسنان 

بالطبع تعلمين أن فرش الأسنان الموجودة في الحمام بيئة مناسبة لالتقاط الجراثيم داخل المرحاض؟ ولهذا يجب الاهتمام بغسلها جيدا عن طريق وضعها في مياة مغلية مرة واحدة يومياً على الاقل ويجب تغييرها كل ثلاثة أو أربعة شهور على الاكثر، وأفضل حل هو وضع فرش الأسنان في مكان مغلق أو تغطيتها بالغلاف الخاص بها بعد استعملها على سبيل المثال.

غلاية المياه

قد تظنين أن الماء المستخدم في غلاية المياه يقتل الجراثيم وتعيشين في امان، بالطبع لا ولكنه في الحقيقة في بعض الاوقات تقومين بملء الغلاية والماء لا يصل إلى درجة الغليان اللازمة لذلك تعتبر غير صالحة أو ترك الماء في الغلاية لليوم التالي يعتبر المناخ الذي تتكيف وتنمو فيه البكتيريا والجراثيم. لذلك ارجو التعود على استعمال الخل وبيكروبونات الصوديوم في تنظيف غلاية المياه او ماكينة صنع القهوة باستمرار.

الهاتف المحمول 

يعتبرهاتفك المحمول الذي يكون بحوزتك أينما ذهبتِ حتي في بعض الأحيان يكون معك داخل الحمام، عليك أن تعرف إن الهاتف يحمل جميع أنواع البكتيريا فكلما لمست يديك شيئا انتقلت له، ولذلك لا تقلق فالحل يكمن في غلق الهاتف مرة واحدة اسبوعياً ويفضل في اخر اليوم ويتم تنظيفه جيدا بمناديل مبللة مطهرة، وبذلك تتخلص من الجراثيم والبكتريا بشكل دائم.

مقابض الأبواب ومفاتيح الأنوار

نحن نعرف أن الجميع يغفل تطهير هذه الأماكن باستمرار خلال مرحلة تنظيف المنزل رغم أنها تعتبر من أكثر الأشياء التي يتم لمسها يومياً من جميع أفراد العائلة. لذلك يجب استخدام المطهرات الفعالة والمعقمة في تنظيف هذه جميع المناطق المذكورة على الأقل على الاقل مرة واحدة في اليوم. فلا داع أن نقول لكِ ما هو حجم وكمية الجراثيم والبكتيريا التي قد تكون متراكمة على مقبض باب الحمام أو مفاتيح الانوار!

 
error: Content is protected !!