» سما المثالية » معلومات مفيدة » افضل 10 نصائح لتنظيف المنزل في اسرع وقت

افضل 10 نصائح لتنظيف المنزل في اسرع وقت

افضل 10 نصائح لتنظيف المنزل في اسرع وقت

افضل 10 نصائح لتنظيف المنزل في اسرع وقت

تعتبر ربة المنزل مهمة تنظيف المنزل من المهام الشاقة التي تأخذ الوقت وتضيع اليوم، لذلك ينتابك الشعور بالضيق والملل بسبب هذه المهمة المتعبة والشاقة، لذلك نحن لدينا أهم النصائح الهامة التي تساعدك في تنظيف المنزل في اقل وقت ممكن دون أن تقضي يوم بالكامل في التنظيف.

نصائح لتنظيف المنزل في اقل وقت واقل مجهود:

في بادىء الامر، النصيحة الاولى: يجب عدم تنظيف كل غرفة بالكامل على حدة ثم الإنتقال فيما بعد إلى الغرفة التالية فتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشاقة التي تستهلك الكثير من الوقت والمجهود، ولنعمل على تقليل المجهود والوقت، من الافضل القيام بعمل مهمات كاملة داخل المنزل، وهكذا. قد تكون هذه الطريقة تجعلك تفكرين في القيام بالتنظيف سريعاً.

النصيحة الثانية: عند القيام بتنظيف المنزل وتقسيمه على مهمات، على سبيل المثال: تلميع الزجاج، ليس عليك تلميع زجاج غرفة وعند الانتهاء من الغرفة، تنتقلين للغرفة التالية، هذا يأخذ الكثير من الوقت، لذلك عليك تلميع زجاج المنزل بالكامل وتعتبر هذه المهمة انتهت وتم توفير الكثير من المجهود في اسرع وقت.

إليك أفضل ١٠ نصائح سريعة لتنظيف منزلك بالكامل:

١- تنفيض الغبار:

يجب تجنب تراكم الغبار لفترات طويلة مما يستهلك الوقت والمجهود فيما بعد، لذلك عليك تنظيف الغبار بصفة دورية بإستمرار ، والآن قومي بتنظيف الغبار في كل غرفة بالكامل وخاصة في الاركان واعلي الستائر، ويجب استخدام المضرب الخاص بتنظيف الغبار، لتكون هذه المهمة سهلة وسريعة.

2- تلميع الواجهات الزجاجية والمرايات:

يجب استخدام الملمع الخاص بتنظيف الزجاج والقماش المختص في تلميع الزجاج، ويجب استخدام واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايات والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل بطريقة صحيحة. ويعتبر ورق الجرائد الافضل على الاطلاق في تلميع الزجاج.

  • تلميع جميع قطع الاثاث والخشب:

يجب استخدام الملع الخاص بالاخشاب لتمليع جميع قطع الاثاث والخشب داخل المنزل بالفوطة المتخصصة بالتلميع، لتنتهى بهذه المهمة في اسرع وقت.

4- تغيير مفارش السرائر والأثاث:

يجب تغير جميع المفارش الخاصة بالاسرة، والستائر  مما يوحي للجميع ان كل شىء في تجديد مستمر.

5- إستخدام المكنسة الكهربائية:

يجب إستخدام المكنسة الكهربائية والتي تسهل عليك إلتقاط الغبار في المنزل بالكامل وفي منتهى السرعة، وبهذه المهمة ستكونين اوشكتى على الانتهاء من المنزل في اسرع وقت.

6- تلميع ومسح الأرضيات:

عند الانتهاء من كنس وإزالة الغبار من المنزل بالكامل، عليك البدء في مسح ارضيات النمنزل بالكامل بإستخدام المنظفات المتخصصة في تنظيف الارضيات بالمعدات المتخصصة بالمسج والجلي، وبذلك تكون انتهى جزء كبير من مرحلة تنظيف المنزل.

7- تنظيف المطبخ والحمام:

يعتبر من اهم المناطق التي يجب الاعتناء بها خلال تنظيف المنزل، هو المطبخ والحمام، يجب إزالة تراكم الدهون في المطبخ وجلي الارضيات وتلميع الترابيزات والاهتمام بتنظيف البوتجاز والتلاجة ووضع جميع الاوانى النظيفة في مكانها الصحيح، ويجب ايضاً تنظيف الاحواض والارضيات وتسليك الصرف الصحي في الحمام، وبذلك ستضمن الانتهاء من جزء كبير في مرحلة تنظيف المنزل.

8- ترتيب المنزل:

يجب في المراحل الاخيرة في نظافة المنزل ترتيب الغرف بالكامل وإعادة جميع مقتنيات المنزل إلى مكانها الصحيح، ويفضل تغير اماكن الديكورات من وقت لاخر لتعطى للمنزل طلة جديدة وتغير في المكان بجانب نظافته.

9- تعقيم المنزل:

يجب عند الانتهاء من كنس ومسح وتلميع المنزل، البدء في المواد التعقيمية في جميع انحاء المنزل وخاصة الاركان، لتضمن منزل نظيف وخالي من البكتريا والجراثيم، وبذلك ستضمن الامان في منزلك خاصة في وجود الاطفال.

10– تعطير المنزل:

يوجد شمع ومواد خاصة بتعطير الغرف، وايضاً داخل الدواليب، ويوجد رش للستائر والمفروشات، مما يترك المنزل جذاباً لما به من نظافة وتعقيم ورائحة ذكية.

شركة تنظيف بالخبرشركة تنظيف فلل بالخبرشركة تنظيف شقق بالخبرشركة تنظيف بالجبيل

Similar Posts