» سما المثالية » معلومات مفيدة » طرق لابادة الحشرات داخل المنزل

طرق لابادة الحشرات داخل المنزل

طرق لابادةالحشرات داخل المنزل:

طرق لابادةالحشرات داخل المنزل

عند حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، سوف تتفاجأ بظهور العديد من الحشرات الزاحفة والطائرة بمختلف أنواعها والتي تعتبر قد بدأت في الهجوم على المنازل, وبالتالي سيبدأ اصحاب المنزل في القلق تجاه هذا الامر ,بالرغم من أن معظم الحشرات المنزلية الزاحفة لا يمكن إعتبارها ضارة وتعتبر غير مؤذية نوعاً ما, وفي غالب الامر تحاول ربات المنزل مكافحة هذه الحشرات من خلال  المبيدات الحشرية المعروفة في السوق، إليك افضل النصائح في التعامل مع الحشرات داخل المنزل:

طرق مكافحة الصراصير

تعتبر مشكلة ظهور الصراصير من المشاكل المقلقة والتي في غالب الامر تظهر في العمارات السكنية والمنازل ,حيث تنتشر هذه الصراصير من خلال أنابيب الصرف الصحي,وتظهر هذه الصراصير في معظم الاحيان في الليل ، وتشكل هذه الصراصير خطراً على الصحة وذلك عن طريق نشرها الأمراض من خلال انتقالها على الطعام على سبيل المثال، لذلك يجب تغطية الطعام جيداً.

ولمكافحة هذه الصراصير نهائياً، من الافضل اللجوء إلى واحدة من الشركات المتخصصة في هذا المجال، فهم قادرون على القضاء عليها نهائياً، ولكن عليك ايضاً اغلاق جميع مخارج الصرف بقدر الاماكن وتغطية الطعام والنظافة المستمرة داخل المنزل، هذه الطرق تعتبر مساعدة في مكافحة الصراصير بأقل الامكانيات.

طرق مكافحة الذباب

يعتبر ظهور الذباب نهاراً، من الاشياء التي تضايق كل من يوجد داخل هذا المنزل، ويعتبر الذباب هو من اكثر الحشرات الناقلة للامراض وذلك لنقل الامراض عن طريق وقوفه على الطعام, ولذلك يجب الاعتناء بتنظيف المطبخ جيداً وبصفة دورية.
ويجب الاعتناء دائماً بغلق النفايات, والاهتمام بوضع كافة الاغطية المحكمة على الطعام ,وبذلك ستجد قلة أعداد الذباب إلى حد كبير.
ومن المحاولات المعروفة في القضاء على الذباب،استخدام المبيدات الخاصة بالحشرات الطائرة والتي تساعد في مكافحتها قليلاً ,  او من الأفضل استخدام اجهزة مصايد الذباب الحديثة والمعتمدة على التكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية،,كذلك يمكن للخضروات الغير صالحة للاستخدام أو الأخشاب أو وجود نباتات داخل المنزل من الممكن أن تجذب بعض الحشرات كالنمل الابيض الذي يجب مقاومته بإستخدام المبيد الحشري المناسب .

طرق مكافحة البق

يعتبر حشرة البق من الحشرات التي تتغذى عن طريق امتصاص الدم من الانسان، وقد تنتشر من خلال الاسرة او المفروشات، ويظهر هذا البق في الليل ويختفي في النهار، ويتواجد في الاماكن التي تعتبر بلا تهوية صحيحة او الاماكن المغلقة، ويسبب البق الحكة القوية والتي تنتج من جراء لدغته، وقد تسبب بالالتهاب الشديد، اما عن طريقة مكافحة و القضاء على البق فلابد من بعض عمل هذه الخطوات :-

يجب فتح النوافذ يومياً والتاكد من دخول الشمس الى جميع اركان المنزل، حيث تعتبر الشمس لها القدرة على القضاء على انواع كثير من الحشرات.

 يجب الحفاظ على نظافة المنزل بإستمرار، وغسل الاغطية ومفروشات الاسرة بماء درجة حرارته عالية، وذلك للقضاء على البق الذى من الممكن ان يتواجد على الفرش .

من الافضل استخدام مبيد حشري مختص، تحت اشراف عمال متخصصين في هذه المهنة، وذلك في حالة لاحظنا ان اعداد البق كثيرة وليس لها حصر، ومن المفترض فحص ذلك ليلا، لانها تظهر كثيراً في الليل.

يجب عدم استخدام مبيدات غير مخصصة لحشرات اخرى كالناموس، لانها لن تاتي بنتيجة فعالة في القضاء على حشرة البق .

بعد التاكد من نظافة الغرفة ونظافة الاسرة والاغطية و الملايات، من الافضل وضع بعض اعواد الريحان بالقرب من الاسرة والمفروشات، ويمكن وضع الريحان المجفف في اكياس من الشاش، ووضعها في الدواليب او اماكن البق لطرد ما تبقى من حشرة البق .

Similar Posts