» سما المثالية » معلومات مفيدة » أسباب تسرب مياه الغسالة من الأسفل

أسباب تسرب مياه الغسالة من الأسفل

أسباب تسرب مياه الغسالة من الأسفل

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تسربات المياه  ومنها وجود عيب في الخرطوم الخاص بصرف المياه من الغسالة ، حيث تكمن أهمية خرطوم الغسالة في مهمة محددة  وهي القيام بتصريف المياه عند القيام بتشغيل الغسالة، كما أنه أيضاً يقوم بتصريف المياه من العصارة الخاصة بالغسالة  من خلال هذا الخرطوم أيضاً، لذلك فإن مهمة الخرطوم هي تصريف المياه بأكملها من الغسالة  ، وعلى هذا فإن أى تسريب  للماء عند القيام بملء الغسالة فإن ذلك يعني بالضرورة عن وجود مشكلة بالخرطوم الخاصة بتصريف المياه بالغسالة .

وبعد القيام بتحديد المشكلة ومكانها  يتم القيام بإجراء فحص شامل لجميع مكونات الخرطوم من خلال التحقق والتأكد من نقطة التعلق والاتصال بالخرطوم وجسم الغسالة جيداً  حيث أنه من الممكن أن يكون هناك  ثقب بين مكونات الخرطوم وأماكن الاتصال الخاصة بالغسالة وقد يكون ذلك هو السبب الرئيسي وراء تسرب المياه من الغسالة ويمكن القيام بمعالجة هذا الأمر من خلال استبدال الحشوات وتشديد المرفق يدوياً.

وقد يكون السبب أيضا ناتج عن وجود عطل في مضخة الاستنزاف  والتي تكون مسئولة عن ضخ  المياه  بداخل الغسالة وفي حالة إذا كانت المشكلة موجودة بالمضخة الخاصة بضخ المياه داخل الغسالة  يتم الاستعانة بأخصائي تصليح الغسالات  لتحديد مكان العطل والقيام بإصلاحه أو القيام بتغييره .

 الخزان

من الممكن أن يكون السبب الرئيسي وراء تسرب المياه هو وجود عطل أو عطب في الخزان ، ومن أهم الأشياء التي تتسبب في وجود عطل في الخزان هو تواجد بعض من الأشياء  مثل الدبابيس والقطع النقدية داخل الخزان أثناء الغسيل مما يؤدى إلى تلف الخزان لأن الخزان مصنوع من  البلاستيك  لذلك فإنه من السهل تلفه .

وفي حالة التأكد من وجود مشكلة تعطل بالخزان يتم الاستعانة بالفني والأخصائي الصيانة المتخصص  في صيانة الغسالات  للقيام بفتح الخزان  عن طريق إزالة اللوحة الأمامية والخلفية للغسالة والكشف عن جميع الاتجاهات من أجل تفقد أماكن الدبابيس من خلال تسليط الضوء عن طريق استخدام كشاف يدوي لمعرفة أماكن تواجد الدبابيس والقطع النقدية   والقيام بإصلاح الأعطال الموجودة بالخزان من الداخل .

ما هي أسباب تسريب الغسالة للماء

ومن الممكن أيضا أن يتسبب انسداد مسحوق المنظفات المغذية إلى تسريب المياه وذلك لأن هذا المكان  يلعب دوراً كبيراً في تسريب المياه إذا كان الخلل متواجد به، وقد يرجع السبب وراء ذلك إلى تساقط المنظفات أثناء القيام بوضعها في أماكن خاطئة أو من خلال سقوطها  بين الأدراج الخاصة بالغسيل وادراج وضع المنظفات وكما أن تكرار تساقط المنظفات  يؤدى مع مرور الوقت إلى انسدادها وفي حالة حدوث تلك الانسدادات فإنها تقف عائقا أما المياه ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى حدوث تسربات المياه من الغسالة.

ويوجد أسباب أخري وراء تسرب المياه من الغسالة ومن أهمها وجود تلف في الأنابيب ، وفي حالة التأكد من وجود عطل في الأنابيب الخاصة بالغسالة  يتم الاستعانة بالفني المختص بفحص الأنابيب ، حيث يقوم بفك المسامير التي تربطها وبكل من صمام التعبئة والغسيل  ومن ثم القيام بتحديد مكان المشكلة وسبب انسداد الأنابيب والعمل على معالجتها وحلها بشكل فوري  وسريع من خلال إصلاحها أو القيام باستبدالها.

تسرب المياه عبر باب الغسالة/ يمكنك ملاحظة تسربات المياه من خلال باب الغسالة   حيث تتجمع كمية كبيرة من المياه حول الباب من الخارج أثناء عمل الغسالة  وحتى نتفادى  حدوث هذا الخلل  يتم الاتصال بفريق الصيانة المختص لمعالجة الأعطال الموجودة  ببابا الغسالة والتي تؤدى إلى تسربات المياه بالشكل الذي يؤدي إلى تلف أجزاء الغسالة إذا لم تعالج بشكل سريع.

أهم النصائح والإرشادات المتبعة لتفادي مشكلة تسربات المياه

لكي تتجنبي مشاكل تسربات مياه الغسيل التي تشكل خطراً كبيراً على أجزاء المنزل عليك باتباع النصائح الآتية:-

  •  يجب الاهتمام والحرص على عدم نزول المسحوق بين الأدراج ، وفي حالة نزول المسحوق قومي بإزالتها ومسحها بشكل مستمر وذلك لمنع تراكمها مما يؤدى إلى تلف درج المساحيق مع مرور الوقت وظهور العديد من مشاكل تسربات مياه الغسيل.
  •  اهتمي بسماع صوت الغسالة أثناء عملية التشغيل وفي حالة سماع أصوات غريبة في الغسالة ، قومي بالاتصال على خدمة العملاء المتخصصة بصيانة الغسالات لتحديد المشكلة والقيام بمعالجتها بشكل سريع.
  • اهتمي بعمل صيانة دورية ومستمرة لجميع أجزاء الغسالة حرصاً عليها من التلف والتعرض الانسدادات التي تؤدي إلى تسرب المياه.
  •  قومي بفحص  الخرطوم الخاص بتصريف المياه من الغسالة  والتأكد من عدم وجود أى تلف أو تراكمات به حتى لا يتسبب في تسريب المياه من الغسيل.
  • اهتمي بوضع الخرطوم في مكان مناسباً بعيداً عن الغسالة بمسافة مناسبة حتى لا يؤدى إلى تسريب المياه بالقرب من الغسالة فيؤدى إلى تلف الغسالة وحدوث الماس الكهربائي الذي يؤدى إلى وفاة الأشخاص في أغلب الأحيان.
  • اهتمي بغلق الغسالة بشكل محكم  بعد وضع الملابس بداخلها تجنبا لتسرب المياه أثناء التشغيل  والذي يؤدي إلى تلف أجزاء الغسالة.
  •  قومي بضبط  المؤشرات الخاصة بتشغيل الغسالة بحرص شديد لأن ذلك يحافظ عليها من التلف.
  • في حالة حدوث أية تغيرات وعدم معرفة ما هي الإجراءات الأولية التي يجب اتباعها أثناء تشغيل الغسالة ينبغي عليك الرجوع إلى كتيب التشغيل الخاص بالغسالة أو الرجوع إلى الفني المختص بإصلاح الغسالات من خلال الاتصال بفريق الصيانة.

 

Similar Posts