» سما المثالية » معلومات مفيدة » عزل الأسطح من المياه

عزل الأسطح من المياه

عزل الأسطح من المياه

تجمع المياه فوق الأسطح من اخطر الأشياء التي تتسبب في وجود التشققات وهذا يؤدي لتسرب المياه للسقف وتسبب رطوبة على السقف وهذا يعمل على عفونة السقف ويؤدي بوجود تسرب واضح في المياه وهذا يكون داخل المنزل، ويوجد الكثير من الطرق الهامة التي تساعد في العزل المائي للأسطح ويتم استخدام العديد من الصفائح المصنوعة من مادة البيوتيمين وهذه المادة المكونة للصفائح عندما يتم تثبيتها على السطح ويكون بواسطة حرارة الغاز، وهي تعمل كوسط عازل تماماً لمنع تسرب المياه من الأسطح.

ومن الممكن أن يتم استخدام ما يسمي بالزجاج المائي وتم تذويب الزجاج بالماء ويتم رشها على السطح باستخدام فرد الرش، ثم يتم خلط الخرسانة أو الأسمنت بمادة السيليكا وهي عبارة عن حبيبات تقوى الرابطة في جزيئات خليط الأسمنت وهذا يمنع تسرب المياه من خلال هذا، وأيضاً يتم استخدام الصوف الصخري في العزل المائي حيث يتم وضع الصوف الصخري على هيكل الاسطح ثم يتم عمل سطح أسمنتي فوقة مرة أخرى.

ويتم استخدام هذه الأشياء وأيضاً يسمي ذلك برقائق أسمنتية ويتم إلصاقها في السطح وهذا لمنع رطوبة المياه، ومن اهم طرق العزل المائي يتم رش مادة من سائل البرافين ويكون هذا باستخدام الفراشي وفرد الرش ويتم رشها بشكل سهل على الأسطح، وهذا يمنع تسريب المياه ويتم استخدام ما يسمي بمادة البولسترين ومادة الفلين ويتم استخدام العديد من الألواح الخاصة بالبولسترين .

وهي تكون على شكل بوكات ويتم وضعها على السطح ورصها بجانبها ويتم صب فوقها الأسمنت حيث تعتبر من أهم المواد العازلة للمياه ومادة عازله للصوت في نفس الوقت، ويتم وضع مادة تسمي بأسفلت الشارع وهي يتم بها تعبيد الشوارع حيث يمكن وضع الأسفلت على السطح وهي مادة تنتج من بقايا تطوير البترول بشكل دائم لها.

طريقة عزل الأسطح بالفوم

عندما تتعرض الاسطح دائماً للعوامل الجوية المتغيرة وهذا طول العام وهي تكون مثل الأمطار الشديدة والرياح القوية ومع برودة في درجات الحرارة، وأيضاً يتم التعرض للشمس القاسية في الصيف ودرجات حرارة عالية جداً وهذا يؤثر على الأسطح بشكل سلبي، وأيضاً أن الأسطح عندما تتعرض لهذه العوامل وتكون لفترات كبيرة وهي تتغير صلابتها وتصبح أقل صلابة مما يسبب في الكثير من المشاكل.

وهذه المشاكل تكون في فصل الشتاء وهي تسرب المياه من نوع التسرب السطحي ويعتبر عبارة عن تسرب المياه بين الطبقة الأخيرة من السطح والبلاط، وأيضاً هذا يتسبب في العديد من الأضرار الخاصة بالسطح واهمها أن يجعل السطح ومن أهمها أنه يجعل السطح هشاً قابلاً للسقوط مع أقل ضغط عليها، ويعتبر أضراره أن المياه تتسرب حتى تظهر في سطح الدور الأخير، وأيضاً هي التي تظهر بدرجة كبيرة وشكل كبير وهي درجة تساقك المياه على الأرض وهي تظهر بشكل خفيف.

ويتم ملء بضع القطرات الخاصة بالمياه وهي خفيفة وتظهر العديد من الأعراض التي تدل على وجود مياه وهي مثل الرطوبة والعفونة على الأسطح، ويتم العمل على العزل بالفوم وهو التي يعتبر من أهم أنواع العزل وأخر ما تو التوصل إليه في أنواع العزل، وهذا النوع من العزل يقوم بعزل الأسطح ويكون العزل نهائي وحراري ومائي، وهذا النوع يتم من خلاله استخدام العديد من الأنواع الخاصة بالعول العادية وهي التي تقوم بتقديم نوع واحد من أنواع العزل وهي مثل العزل الحراري أو العزل المائي.

العزل المائي فوق البلاط

يعتبر العزل المائي من أهم الأشياء الهامة وهي التي يتم استخدامها في جميع المنازل والقصور والفيلات والفنادق والشركات وغيرها من الأماكن الهامة وهذا يكون على نطاق واسع، ويتم استخدامه بشكل خاص وعام في جميع الأماكن التي يوجد بها الماء بشكل دائم، وهي تكون مثل المسابح والحمامات الخاصة العامة وفي المطابخ وخزانات المياه في جميع الأنحاء، وهي تعمل على الحفاظ على جميع المنشآت من المياه والأمطار ولابد من عمل عزل مائي وهذا يكون على ايدي الكثير من المتخصصين في المجال ويتم استخدام جميع المواد ذات الجودة العالية للعزل.

نصايح هامة عن طريقة العزل

  • لابد من العمل الدائم على وضع العديد من الطبقات الخاصة بالعزل وهي التي تعمل على عزل الماء والرطوبة في جميع الأسطح الخاصة بالمنزل، ويتم العمل على تقديمها من خلال الكثير من الخطوات التي تعمل على زيادة فاعلية العازل.
  • لابد من العمل دائماً على تنظيف الأرضيات من المياه ولابد من أن تتم عملية التنظيف بشكل شديد وبعناية فائقة، وهذا حتى يتم التخلص من جميع الأوساخ والميكروبات التي تحتوي عليها الأرضيات في المنزل.
  • يجب دائماً طلاء جميع الأرضيات من خلال طبقة من الروبة الأسمنتية، وهي من الخطوات الهامة التي تجعل الأرضيات الناعمة وبعد هذا يتم العمل على تركيب العوازل فوق هذه الطبقة.
  • يجب دائماً العمل على طلاء جميع الأجزاء التي توجد يف الأرضيات وهذا يكون من خلال وجود طبقة رقيقة من مادة البرايمر، ومن الممكن أن يتم عمل طبقتين بعكس أتجاه بعضهم وهذا يعني أن يتم طلاء طبقة من الجهة اليسري وطبقة من الجهة اليمني.
  • من الممكن أن يتم العمل على ترك جميع الأرضيات تجف وهذا حتى يتم وضع طبقات من البرايمر عليها، وبعد هذا يتم العمل على تركيب جميع العوازل بأنواعها المتعددة، وهي من الأشياء الهامة التي تساعد في تقديم الكثير من الحماية الدائمة والأساسية ويتم عزل ووضع العديد من الطبقات الهامة التي تساهم في منع وصول الحرارة والمياه.

Similar Posts