» سما المثالية » معلومات مفيدة » كيفية تسليك الاحواض بمنتهى السهولة

كيفية تسليك الاحواض بمنتهى السهولة

كيفية تسليك الاحواض بمنتهى السهولة افضل النصائح

كيفية تسليك الاحواض بمنتهى السهولة

يعتبر تسليك الاحواض والمجاري ليس من الامور السهلة خاصة عند معظم النساء و الجميع يفضلن اللجوء إلى الشركات المتخصصة لحل هذا الموضوع, ولكن فى هذا الموضوع سنناقش اكثر اسباب انسداد المجاري و تقديم افضل الحلول المبتكرة حول طرق تسليك الاحواض والمجاري سواء في المطبخ والحمام، وما هي افضل وسيلة فى فتح البالوعات المعقدة و إذابة الدهون من الصرف الصحي ومنع ظهور وانتشار الحشرات داخل المنزل.

من اكثر المشكلات التي تواجه ربات المنزل هي مشكلة انسداد الأحواض والتي تصدر عنها الروائح الكريهة النفاذة التى تخرج من بلاعات الصرف الصحى واحواض المطبخ والحمام، لذلك ينصح عند غسيل الاطباق والاكواب الزجاجية وجميع ما استخدم في مرحلة الطبخ وتنظيف الاطعمة مثل الخضروات والفاكهة واللحوم، وعند التخلص من الدهون المتراكمة الموجودة فى أوانى اعداد الطعام او دهون الفرن عند محاولة تنظيف البوتجاز, يجب عدم القاء بقايا الطعام الموجودة فى الأواني بالحوض مما يراكم بقايا داخل مواسير الصرف الصحي و كل هذه الإغراض يومياً تتسبب في انسداد الاحوض بشكل معقد بطريقة سريعة، ولن تجدي الحل لمشكلة انسداد الأحواض المتكرر إلا عندما تتبعي النصائح التالية:

أسباب انسداد الأحواض والمجارى بالمنزل:

السبب الأول:

يوجد بعض التي تكون في أنابيب الصرف داخل المبنى يحدث لها انسداد بسبب تراكم بقايا الطعام لفترة كبيرة،  أو دخول أجسام كبيرة داخل الأحواض مما أدى إلى انسداد الحوض والمواسير فيما بعد كما أشرنا مسبقاً.

السبب الثاني:

يوجد بعض الاشياء التي يعتبر من الخطأ إلقاءها في  الأحواض او الحمامات أو مواسير الصرف الصحي مثل:

جميع المناديل والمخلفات الطبية، ومخلفات الأطفال، ومستحضرات التجميل، ونفايات الجسم مثل الشعر كل هذه أسباب تؤدي إلى انسداد الأحواض بصورة كبيرة.

  • بعض الطرق السهلة لمنع انسداد المجاري فى المطبخ:يجب استخدام الصفيات الخاصة بالاحواض لتمنع دخول الفضلات وبقايا الطعام، وتنظيف الحوض جيداً والتأكد من عدم ترك اى بقايا داخل الحوض.

    طريقة تسليك مجاري الحمام بخطوات بسيطة:

    يجب عند تسليك المجاري وانسداد الأحواض سكب مياه مغلية داخل الحوض فهي تعمل على تسليك الحوض وأيضا تحميك من وجود حشرات داخل فتحات الصرف مثل البلاعات والأحواض.

  • يوجد بعض المواد الكيميائية والتي تساعد على ذوبان اى بقايا او رواسب داخل الحوض والصرف الصرف، وبهذا تقومى بتسليك المجارى بطريقة صحيحة وسريعة  .
  • من الممكن تجربة ايضاً المادة الكاوية والتي تباع لدى محلات التنظيف ثم سكب بعديها مباشرة كوب ماء بالخل الأبيض، ستجد فرق ملحوظ بالطبع .
  • عند الانتهاء من القيام بهذه العملية مباشرة، يجب غلق كافة فتحات جميع الصرف بإحكام وستسمع أصوات فقعات داخل البالوعات، وهذا معناه نزول التراكمات والفضلات التي هي سبب الانسداد .
  • وبعد الانتهاء من سماع الصوت اضيفى كوبين من المياه الساخنة ” المغلي” مرة أخرى للتأكد من الانتهاء من هذه المهمة بنجاح.
  • استمرار في تكرار هذه العملية بصفة دورية، والتأكد من القيام بجميع الخطوات لتسليك الاحواض والمجارى والصرف الصحى.

بعض النصائح لعدم انسداد الأحواض وأنابيب الصرف الصحي:

  • يجب الحذرعند استخدام المواد الكاوية للغاية، وذلك عند سكبها في فتحات الصرف الصحى اثناء القيام بعملية تسليك المجارى خوفا على سلامتك من الضرر .
  • عند الانتهاء من سكب المواد الكاوية كما سبق في هذا الموضوع، يجب التأكد من إغلاق جميع الفتحات بإحكام لان هذه المواد سوف تسبب الفوران الشديد اثناء عملية تسليك المجارى  .
  • يجب الاخذ في الاعتبار من خطورة هذه المواد وأخذ الحرص عند تخزينها، لابد من تميز هذه المواد وبعدها عن متناول الأطفال والكبار أيضا.

Similar Posts