» سما المثالية » معلومات مفيدة » كيفية تنظيف المرحاض او الحمام في 10 دقائق

كيفية تنظيف المرحاض او الحمام في 10 دقائق

كيفية تنظيف المرحاض او الحمام في 10 دقائق!

كيفية تنظيف المرحاض او الحمام في 10 دقائق

يعتبر الحمام هو الاماكن التي تؤرق سيدة المنزل، ويعتبر ايضاً أكثر أماكن المنزل عرضة لإنتشار الجراثيم والميكروبات، لذلك فهو يحتاج منك إلى التنظيف يومياً وعدم اهماله بصفة دورية، كما أنه يحتاج إلى التنظيف الجيد والكفاءة العالية في تنظيف المرحاض حتى لا يتم إهدار المال في شراء المنظفات والعطور بلا فائدة.

بعض النصائح التي تساعد في تنظيف الحمام:

    • يجب إعداد خلطة من المنظفات الامنة، وتتكون من خلط المنظف الخاص بتنظيف السيراميك والأرضيات مع كلور ألوان [لا تستخدمي الكلور الأبيض] وبعض من معطر الارضيات وقليل من المطهر القوي.، ويتم وضعهم في بخاخ للاستخدام.

    • يستتخدم قشر الليمون في تنظييف خلاطات الحنفيات والمواسير، اعصري ليمونتين ودعيه يغلي على النار واحتفظي به في زجاجات بلاستيكية لتدعكي به.
    • يوجد ادوات لإخراج أي عوائق داخل البلاعة أو استخدمي شوكة قديمة عندك في إخراج الشعر والأوساخ من داخل البلاعة ومن صرافة الماء في البانيو والحوض واحتفظي بها مع أدوات النظافة فيما بعد.
    • تخلصي دائماً من سلك الألومنيوم [سلك المواعين] عقب الانتهاء منه، وذلك لأن وجود بعض البقايا تتسبب في حدوث صدأ واصفرار في المكان.
    • قومي بتسليك البالوعة يومياً، ويجب انسكاب بعض من الكلور مركز وماء مغلي لتسليك اى رواسب داخل البلاعة.

    • يجب تغير كيس القمامة يوميًا بالحمام.

    • استخدمي المنظفات الخاصة بإزالة الدهون المتراكمة والصدأ كل فترة ليبقى حمامك لامعًا براقا.

  • خصصي فرشاة أسنان قديمة لتساعدك في تنظيف الأماكن الضيقة والاركان المختبئة.
  • عند الانتهاء من تنظيف وتجفيف الحمام ضعي مواد عطرية واغلقي الحمام قليلاً لتستمر هذه الرائحة الذكية لفترة.

  • من الافضل وضع كيس ملح السيفون كل فترة وتركه من الليل للنهار كي لا يحدث عفن بداخلة فيتسبب في رائحة كريهة.

طريقة تنظيف الحمام:

في البداية يجب رفع أي شيء موجود بالحمام وإخراجه بالخارج مثل المشايات وسبت الغسيل، ثم افتحي البلاعة لتستغلي ماء التنظيف في تنظيف أرضية الحمام وتنظيف البلاعة ايضاً.

تنظيف شباك الحمام:

ابدئي بإزالة الغبار عن شباك الحمام ولا تؤجليه الى النهاية، ثم اغسليه طبقا لنوعية الشباك فإذا كان من الألوميتال فاغسليه بالطريقة العادية بالماء والصابون أما إذا كان من الخشب فنظفيه بالفرشاة اولاً ثم امسحية بمنظف الخشب كي لا يتشقق الخشب.

تنظيف الحوض:

إزالة الادوات المتواجدة على الرف فوق الحوض، غسل الرف والمكان المخصص بالصابون بالماء والمنظف السابق تركيبة كذلك الحائط المجاور للحوض، يجب تنظيف المرايا بمنظف الزجاج وقطعة قماش قطنية نظيفة ثم تجفيف الرف، ابدئي في دعك الحوض بليفة قوية متخصصة واستخدمي المنظف والشطف بالماء، اغسلي الأشياء التي سيتم وضعها على الرف ثم تجفيفها وإعادة رصها على الرف، كذلك ضعي الصابونة بالصبانة وسائل تنظيف اليدين.

تنظيف المرحاض:

التنظيف اليومي: دعي الماء يتدفق بداخله بعد كل استعمال، استخدمي فرشاة التواليت والمنظف الخاص به يوميًا وتنظيف سيراميك الارض.

التنظيف الأسبوعي: الاهتمام بتنظيف السيفون من الخارج والداخل واسكبي به الكلور واستخدام المنظف الخاص بالمراحيض ثم تركه إلى النهايةليتم دعكه بالفرشاة والشطف بالماء الجاري فقط.

تنظيف البانيو:

يجب القيام بتنظيف البانيو من الداخل ويفضل التنظيف بالمياه الساخنة، فبخار الماء المتصاعد يساعد على إذابة الدهون والتكلسات المتراكمة بالجدران الداخلية، ثم القيام بدعك البانيو من الخارج بالسلك واشطفيه جيدًا.

يجب تنظيف الدوش والخلاطات بسائل الليمون السابق إعداده ودعك الأرضية بفرشاة البلاط المتخصصة أو السلك واشطفي ثم اغسلي غطاء البلاعة وجففي الحمام وأعيدي ترتيبه.

شركة تنظيف بالخبرشركة تنظيف بالجبيلشركة تنظيف بالقطيف

Similar Posts