تنظيف بلاط الحمام من الترسبات – طرق تنظيف جدران الحمام من الصابون

تنظيف بلاط الحمام من الترسبات

تنظيف بلاط الحمام من الترسبات

تنظيف بلاط الحمام من الترسبات هناك طريقة واحدة لمنع رواسب الصابون والجير من الظهور على سيراميك الحمام وأدوات السباكة والأحواض ، وهي عدم السماح لأي فرد من عائلتك باستخدام الماء والصابون !! بالطبع ، هذا خيال ، لكني أقتبس هذه الفرضية لتوضيح كيفية تكوين رواسب الجير

حيث تتشكل رواسب الجير التي تراها على الأسطح في الحمام نتيجة تفاعل الزيت مع المكونات الدهنية في الصابون مع المعادن الموجودة في الماء

وبالتالي تنتج هذه المواد الجيرية التي تلتصق بشدة بالأسطح. تزداد هذه الرواسب في حالة الاعتماد على الماء العسر في منزلك

ونعلم أن هناك العديد من المنظفات الكيميائية التجارية صُنعت خصيصًا لتنظيف هذا النوع من البقع ، لكنها لا تخلو من الإضرار بالبلاط وتركيبات السباكة ، بينما توجد مواد طبيعية فعالة وآمنة ومنخفضة التكلفة لإزالة رواسب الصابون. حول سيراميك الحمام نوضحها أدناه:

إزالة رواسب الصابون والجير من سيراميك الحمام

كيفية إزالة الترسبات الكلسية من سيراميك الحمام:

باستخدام الخل وصودا الخبز ، يمكنك إنجاز هذه المهمة. ضعي 1 كوب من صودا الخبز في وعاء بلاستيكي واسكبيه مع 1/4 كوب من الخل الأبيض المقطر لتشكيل عجينة متماسكة.
ثم خذ جزءًا من هذا المزيج على إسفنجة وانشرها على جدران الحمام وجوانب غرفة الاستحمام الزجاجية حسب المنطقة ، أو على صنابير المياه أو أي سطح تريد تنظيفه في الحمام.
اتركي خليط التنظيف على الأسطح لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة ، ثم اشطفيها بالماء ، وبعد ذلك يجب تجفيف زجاج الاستحمام أو الحنفيات بقطعة من القماش القطني.

دليل شامل لاستخدام الخل في التنظيف المنزلي

 

تنظيف سيراميك الحمام من الجير:

في حال كانت بقع الصابون والجير ثقيلة ولم ينجح الخليط السابق في إزالتها بما يرضيك ، يمكنك إضافة كمية صغيرة من ملح الطعام إلى الخليط السابق ، لتكون بمثابة ورق صنفرة يساعد على كشط البقع.
منظف ​​خاص مصنوع من المواد التالية: (1 كوب من بيكربونات الصوديوم مع 1/4 كوب من الخل الأبيض وملعقة أو أكثر من بيروكسيد الهيدروجين).
يستخدم الخليط السابق لتنظيف بقايا الصابون من أحواض الاستحمام والمناطق التي تفصل البلاط.

إزالة بقايا الصابون من سيراميك الحمام:

تعتمد هذه الطريقة على استخدام البورق والليمون.
أضف القليل من عصير الليمون إلى جزء من البورق لتشكيل عجينة.
انشر المعجون بقطعة قماش تنظيف على الأسطح التي تريد تنظيفها من بقع الصابون ، اتركها لمدة 15 دقيقة تقريبًا ، ثم قم بإزالتها بإسفنجة تنظيف ، ثم اترك الماء يتدفق على مناطق التنظيف للشطف.

بلاط الحمامات المصنوع من الرخام أو الجرانيت: قم بإزالة الترسبات الكلسية :

لأن الحجر الطبيعي (الرخام أو الجرانيت) حساس للغاية للمنظفات الكيميائية والمواد الطبيعية الحمضية مثل الخل والليمون ، فإن التنظيف يحتاج إلى طريقة خاصة.
لتنظيف أسطح الرخام والجرانيت من الرواسب الجيرية ، سوف نستخدم الخل الأبيض ولكن في محلول مخفف للغاية حتى لا يؤثر ذلك على الرخام.
اخلطي كوبًا من الخل الأبيض المقطر مع 3 لترات من الماء الساخن ، وباستخدام إسفنجة تنظيف ترطيب جدران وأرضيات الرخام المصاب بالليمون ويترك لمدة 3 دقائق كحد أقصى.
سيتفاعل الخل مع طبقة الجير ويجففها على البلاط. بعد ذلك ، نقوم بتنظيف الأسطح بالسطح الخشن لإسفنجة التنظيف ، ثم نشطف جميع الأسطح بالماء النظيف.

عند إزالة رواسب الصابون والجير من سيراميك الحمام ، يجب مراعاة ما يلي:

عند تنظيف الرخام بالخل ، يجب مراعاة عدم استخدام الخل المركز أو ترك الخل على الرخام لفترة طويلة ، لأن الخل مادة حمضية والحمض هو عدو الرخام لأنه يحمر ويذيب الأوردة الترابية في مسام الرخام. فتتآكلها وتشوهها.
يجب تنظيف صنابير المياه المصنوعة من البرونز بالماء فقط. لا يفضل استخدام أي مادة أخرى عليها مثل الخل أو البيكربونات.
يؤثر استخدام المواد الكيميائية الكاوية بمرور الوقت على الطبقة السطحية التي تحمي السيراميك والأحواض.
لا تستخدمي مواد قاسية سواء اسفنجات قاسية او مساحيق تنظيف حيث انها ستخدش سطح السيراميك وادوات السباكة.

في جميع الأحوال ، يجب اختيار المنظف المناسب لبلاط الحمام بناءً على نوع وطبيعة البلاط ، ويجب اختبار أي منظف في منطقة محدودة قبل دهنه على جميع الأسطح.

مقالات قد تنال اعجابك : 

شركة تنظيف بالقطيف

Call Now Buttonاتصل الآن خصم 50%
error: Content is protected !!