» سما المثالية » معلومات مفيدة » خلطات سحرية لتنظيف السجاد.. بـ 7 طرق في المنزل

خلطات سحرية لتنظيف السجاد.. بـ 7 طرق في المنزل

خلطات سحرية لتنظيف السجاد يجب غسل السجاد من وقت لآخر ، للتخلص من البقع المرتبطة به بمرور الوقت ، ويمكن استخدام الخلطات السحرية لتنظيف السجاد للحصول على النظافة التي نرغب فيها ، لذلك سنقدم لك خلطات تنظيف السجاد السحرية لتجربة ما يناسبك.

هناك العديد من الخلطات التي يمكن أن تجعل السجادة تبدو نظيفة مرة أخرى والتخلص من جميع البقع بداخلها ، وفيما يلي نذكر أكثر من خلطة سحرية لتنظيف السجاد.

الخليط الأول:

(كوب واحد من الخل – خمس ملاعق من قشر الليمون – ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم – نصف كوب من الكلور الملون – لتر من الماء الدافئ).

ضعي كل المكونات معًا واخلطيها حتى تصبح خليطًا جيدًا ، ثم ابدأي بتنظيف السجاد ، ثم اتركي السجاد للتهوية حتى عملية التجفيف.

الخليط الثاني:

أحضر صودا الخبز أو مسحوق الخبز ، ثم انثر محلول صودا الخبز على السجادة أو البساط لمدة نصف ساعة على الأقل ، ثم نظف السجادة بالطريقة العادية ، وستلاحظ الفرق. هذا الخليط ليس فقط لتنظيف بقع السجاد ، ولكن للتخلص من الروائح الكريهة ؛

الخليط الثالث:

(ملعقة كبيرة من صودا الخبز ، وملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا ، وكوب من الخل ، وقليل من الماء الدافئ ، وملعقة كبيرة من المنظفات العادية).

اخلطي هذه المكونات معًا ، ثم رشي الخليط على السجادة واتركيها لفترة ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية ، وبذلك تلاحظي الفرق.

الخليط الرابع:

اسكبي كمية من خل التفاح أو الخل الأبيض على البقعة ثم أضيفي بعض صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم أو مسحوق الخبز ، وستلاحظين حدوث تفاعل بينهما عند تركهما على السجادة لمدة 24 ساعة أو حتى الخل. يمتص بالكامل).

الخليط الخامس:

(بيكربونات الصوديوم – خل – ماء – بخاخ – فرشاة تنظيف – مكنسة كهربائية).

نضع صودا الخبز على البقع على السجادة ، ثم أحضر البخاخ ، نضع الماء والخل فيه ونخلطهما جيداً لخلطهما معًا ، ثم نرش الماء والخل على البيكربونات الصودا التي على البقع ، ثم اتركيه من أجل عدة ساعات ، ثم احضر المرتبة لتنظيفها ، افرك البقعة ثم احضر المكنسة الكهربائية ونظفها ، وستلاحظ الفرق بأن البقعة قد اختفت تمامًا.

الخليط السادس:

اخلطي كمية من عصير الليمون مع ملح الطعام واتركي هذا الخليط لمدة لا تقل عن ساعة ونصف على الأماكن المتسخة ، ثم نظفها بقطعة قماش ، ثم اسكبي القليل من الخل الأبيض لمدة نصف ساعة أو ساعة على الأقل ، وهذا الخليط قد يساهم في التخلص من الأوساخ. بقع صدأ أيضا على السجادة.

الخليط السابع:

اصنعي عجينة من الحليب مع نشا الذرة ، ثم افركي المعجون على المنطقة التي توجد بها البقعة ، ثم اتركيه على السجادة لمدة ليلة كاملة حتى يجف تمامًا ، ثم في الليلة التالية باستخدام فرشاة تدليك السجاد ، وسوف تقومين بذلك. لاحظ الفرق ، وهذا يمكن أن يتخلص الخليط من بقع الحبر على السجادة تمامًا.

error: Content is protected !!