طريقة تنظيف الذهب باستعمال الأمونيا

طريقة تنظيف الذهب باستعمال الأمونيا

أهم النصائح التي تساعد في الحفاظ على نظافة ولمعان الذهب

  1. لابد من تجنب أستخدام أنواع الصابون الغير معروفة عند تنظيف وتلميع الذهب لأنه غير معروف مكوناته، كما أنه لابد من خلع الذهب والمجوهرات قبل الاستحمام.
  2. يتم منع تماماً وضع الكلور على المصوغات والقطع الذهبية بشكل نهائي، وهذا يكون بشكل خاص في درجات الحرارة المرتفعة أو في المياه الساخنة وذلك لأنه يؤدي إلى تصبغ الملابس بلون الذهب أو حتى تؤدي لتلف الملابس، ولذلك لابد من الحرص تماماً على خلع القطع الذهبية عند التنظيف باستخدام المبيضات.
  3. بالرغم من وجود الكثير من الطرق العديدة التي تساعد في تنظيف وتلميع الذهب في المنزل، إلا أنه من أفضل وأهم الوسائل وأكثرها أماناً هي زيارة الصائغ وهو المتخصص في الذهب والتي يكون لديه خبرة كبيرة ومهنية في تلميع وتنظيف الذهب، ولهذا فلابد من تنظيف وتلميع الذهب لديه لتفادي تصبغه أو إتلافه.

معدن الفضة وطرق تلميعه وتنظيفه

تعتبر الفضة من المعادان التي يتم استخدامها في العديد من المجالات وهي مثل صناعة الأواني والمجوهرات والحلي، ومن الممكن صناعة الحلي منها مع الأحجار الكريمة أو الذهب وهي الأكثر أستخداماً مع مرور الوقت وقد يخف لمعانها وبريقها، وتوجد الخواتم الفضة التي تعتبر من أكثر الحلي عرضة للخدش والرطوبة والغبار.

تنظيف وتلميع الفضة بصودا الخبز

وهذا يكون من خلال تذويب ملعقتين صغيرتين من صودا الخبر في لتر من الماء المغلي، وأيضاً إضافة قطعة من ورق الألومنيوم أليها وبعد ذلك يتم وضع الفضة في المحلول لمدة 10 ثوان أو أكثر وذلك حسب تشوه واتساخ الفضة وبعد ذلك يتم إزالته بالاستعانة بملقاط، ومن الممكن أن يتم مزج ربع كأس من الصودا مع اربع ملاعق صغيرة من الماء ويتم الحصول على عجين ويتم وضعها على إسفنجة رطبة ومسح الخاتم بها ثم شطفه وتركة حتى يجف.

تلميع وتنظيف الفضة باستخدام الكاتشب

ويتم تلميع الفضة عن طريق الكاتشب وذلك باستخدام ووضع القليل من الكاتشب على قطعة ورقية، ويتم فرك الفضة بها ومن الممكن أن يترك لمده ربع ساعة ثم يتم فركة بقطعة من القماش الناعمة ثم يتم شطفها، ومن الممكن أيضاً أن يتم الاستعانة بفرشاة أسنان لتنظيف وتلميع الأجزاء الداخلية للخواتم أو الدلايات الفضة وغيرها.

وصفة نشا الذرة لتنظيف وتلميع الفضة

من الممكن أن يتم مزج القليل من نشا الذرة ويكون معه كمية قليلة من الماء وذلك ليضبح عجينة طرية، ويتم وضعها على قطعي قماش مبللة ويتم تطبيق هذه القطعة على الفضة وبعد ذلك نتركها تجف ويتم فرك الخاتم بقطعة من القماش خشنة الملمس مثل الشاش وسيتم شطفها وتركها حتى تجف.

وصفة الليمون لتلميع الفضة وتنظيفها

يتم وضع كمية كافية من الليمون داخل إبريق ويتم نقع به الخاتم لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ويتم تجفيف الفضة بشكل كامل، وهذه من الطريق المتميزة التي تعطي الفضة مظهر وشكل متميز وتساعد في لمعان وتنظيف الفضة كما أنها وصفة سهلة وسريعة تساعد في نظيفة دائماً.

عصير الليمون والملح لتلميع وتنظيف الفضة

ويكون ذلك من خلال نقع الفضة لمدة زمنية قدرها اثنتي عشرة ساعة في المزيج وهو المكون من ملعقة صغيرة من عصير الليمون وعليه نصف كأس من حليب البودرة وكأس ونصف من الماء، وأيضاً رش القليل من الملح الخشن على الفضة ويتم فركة بنصف ليمونه وغسله وتنشيفه جيداً.

وصفة منظف الغسيل لتلميع وتنظيف الفضة

وهذا يكون من خلال إحضار إناء متوسط الحجم وتغليفه بورق من الألومنيوم، ويتم ملئه بالماء الفاتر يتم يتم إضافة إليه ملعقة صغيرة من مسحوق منظف الغسيل ويتم تذويبه جيداً ووضع الفضة فيه لوقت قليل ثم يتم شطفه بالماء ثم تركه ليجف ويتم الحصول على افضل نتيجة.

وصفة بلسم الشعر لتلميع وتنظيف الفضة

ويتم استخدامه بوضع القليل من بلسم الشعر على قطعة من القماش ويتم فرك به الفضة حتى تنظف تماماً ويستعيد لمعانه وبريقة من جديد، وهي من الوصفات السهلة والسريعة التي تساعد في أستعادة بريق الذهب من جديد وتستخدم هذه الوصفة داخل جميع المنازل لأنها سهلة وسريعة.

وصفة الأمونيا لتلميع الذهب والفضة وتنظيفهم

ويتم استخدامها من خلال وضع نصف كأس من الأمونيا في كأس من الماء الفاتر داخل إنآء عميق، ويتم نقع بداخلة الفضة أو الذهب لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يتم فركة بقطعة قماش نظيفة وجافة وهي تعتبر من أهم الوسائل والأشياء التي يتم استخدامها لتلميع الفضة والذهب.

وصفة معجون الأسنان لتلميع الفضة وتنظيفها

وهذه الوصفة تكون من خلال وضع كمية كبيرة من معجون الأسنان على قطعة من القماش النظيفة، ثم يتم من خلالها تلميع الفضة بطريقة سهلة وسريعة وهي من أهم الطرق والأساليب التي يتم استخدامها في المنزل لتلميع وتنظيف الذهب والفضة.

Call Now Buttonاتصل الآن خصم 50%
error: Content is protected !!